القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة خيالية قصيرة للاطفال قصة الثعلب المكار

قصة خيالية قصيرة للاطفال قصة الثعلب المكار

نقدم لكم اليوم قصة خيالية قصيرة للاطفال طريفة و مشوقة ،تتحدث عن ثعلب ماكر كسول ،يحاول حيازة ما جناه دب صياد مجتهد بمجهوده ،مستعملا الخداع و المكر . نرجو أن تنال قصتنا إعجابكم ، و أن تكون عند حسن ظنكم .

قصة خيالية قصيرة للاطفال

قصة خيالية قصيرة للاطفال قصة الثعلب المكار

بداية قصة الثعلب الماكر

تبتدئ قصة قصيرة خيالية ،بثعلب نحيف كسول محتال، ينام على الحشائش تحت شجرة وارفة الظل ،أحس بجوع أليم ،و قرر أن يأكل وجبة دسمة شهية . لم يكن الثعلب يحب الصيد و العمل  للحصول على لقمة عيشه ، لكنه كان يحب  خداع حيوانات الغابة و الاستحواذ على وجباتهم . أخد يبحث عن ضحيته حامت عيناه في الأنحاء دون جدوى ، دفعه الجوع الشديد إلى البحث على طول النهر، وأخيرا وجد دب يصطاد بصنارته ،و بجانبه سلة ممتلئة سمكا كبيرا و شهيا .

سال لعاب الثعلب، و قرر البحث على خدعة ذكية يسيطر بها على هذا  محصول الدسم . صنع قصبة صيد،  و ربط فيها خيط ،و اتجه جانب الدب ليوهمه بأنه صياد يريد الصيد بجانبه . جلس الثعلب دون أن يخاطب الدب، و رمى بصنارة قائلا : يا فتاح يا رزاق ، توجس الدب من الثعلب فقد وخزته مكائده مرارا، لكنه  و بمرور الدقائق دون أن يصدر عن الثعلب أي تصرف مشين قرر تجاهله .
بعد هنيهة عانى  الدب في صيد سمكة كبيرة  قوية، مما دفعه إلى الابتعاد عن سلة صيده حاملا شبكة لتساعده على انتشال السمكة من النهر.

خدعة الثعلب

أحس الثعلب أن فرصته حانت ،فأخد أكبر سمكة في سلة الدب و ربطها بخيط صنارته ،ثم رمى بها في النهر، بعد مجيء دب اكتشف أن سلته ينقصها سمكة، لكنه لم يستطع اتهام الثعلب ،فلا وجود لأي دليل على سرقته تلك . بعد فترة وجيزة رفع الثعلب قصبته موهما الدب أنه اصطاد سمكة . وبدأ يزهو فرحا بصيده المفترض .

قال الدب حائرا : أيها الثعلب المحتال !لا أظنك إلا سرقت تلك السمكة من سلتي.
رد الثعلب مستغربا لست الوحيد القادر على الصيد في الغابة فقصبتي من النوع الجيد و ستساعدني على صيد سمكات أخرى هههه.
حيرة الدب دفعته إلى التمحيص في أدوات صيد الثعلب ،ليكتشف أنه لا يستعمل صنارة .

و أخيرا وجد الدب دليلا على سرقة الثعلب ،"فثارت ثائرته قائلا : كيف يمكنك أيها السارق الصيد بدون صنارة هذا أغرب من قصص قبل النوم خيالية.
الثعلب : أ اااا صنارة إنها طريقة جديدة في الصيد .
الدب : سأريك  قصة الثعلب الماكر على الحقيقة . و ضربه ضربة جعلت جمجمته ترتطم بجدع الشجرة .

انتقام الثعلب

ما فعله  الثعلب بعد ذلك في قصه خياليه كان غريبا ، فقد  قرر  الانتقام من الدب فراقبه عن بعد ،ليكتشف نقطة ضعفه . لاحظ  أن الدب يعبر فوق جسر على واد عميق مميت للوصول  إلى بيته   ، كان الجسر عبارة عن خشبة قوية موضوعة بعناية و تثبيت . أوحى عقل الثعلب الخبيث عليه فكرة للتخلص من الدب ،و ذلك بتغيير الخشبة بأخرى تكون ضعيفة مهترئة، بحيث تستطيع استحمال عبور ثعلب نحيف، ولكنها لا تتحمل كتلة الدب الغليظ فستنكسر حاملة الدب إلى غيابات الجرف العميق. بالفعل إذا نجحت خطة الثعلب فستكون قصة خيالية حزينة و تعيسة .

بات الثعلب يحلم بصورة الدب ،يسقط في الجرف و يتشبث بجدع شجرة ، و يتوسل الثعلب لانقاذة  كان يتخيل قهقهاته مستأزئا . وما إن أشرقت شمس الصباح حتى استيقظ الثعلب على غير عادته، متجها نحو الجسر ، غير الخشبة المعلومة بأخرى مهترئة و جرب عبورها، و كان النجاح حليفه فقد تحملت الخشبة وزنه الخفيف.

و مع استمرار قصة خيالية قصيرة، ذهب الثعلب تجاه منزل الدب و انتظر خروجه ليدخل البيت، و بالضبط مخزن المؤونة حيث يخزن الدب أكله ،و بدأ يلتهم اللحم المجفف و السمك و النقانق و مختلف أنواع اللحوم، حتى امتلأت معدته ،ثم حمل ما استطاع حمله في كيس و خرج. ليفاجأ بالدب أمام حديقة المنزل يحملق في استغراب و صدمة .اطلق الثعلب ساقيه للريح هاربا ،تبعه الدب غاضبا حتى وصلا إلى الجسر المعلوم مر الثعلب ظانا أنه سيعبر الخشبة بسهولة، لكنها اهتزت اهتزازا عنيفا مباشرة بعد وضع رجليه عليها .

وقوع الثعلب في شر اعماله

قصة خيالية قصيرة للاطفال قصة الثعلب المكار

اقرا معنا   ملخص قصة اليس في بلاد العجائب


أدرك الثعلب سريعا أن وزنه زاد بشكل ملموس، بعد أن أكل تلك الوجبة و حمل ذاك الحمل الثقيل ، وأن الخشبة ستتكسر لا محالة .
حاول الثعلب الرجوع فواجه الدب مزمجرا يكشر عن أنيابه، فلم يجد مناصا من الاستمرار في عيور الجسر  وكان ما توقعه الثعلب ،لقد تكسرت الخشبة حاملة معها الثعلب عميقا داخل الجرف .

لحسن حظ الثعلب وجد غصن شجرة أثناء هبوطه ،فتشبث به يائسا ، ليكتشف أن أحلامه تتحقق لكن بشكل معكوس ، لقد رآى أمامه الدب ضاحكا و بدأ يتوسله لينقده . رق قلب الدب، و رمى له حبلا و كان نهاية قصة خيالية ممتعة  سعيدة بخروجه من الجرف مرتعدا شكرا جميل الدب و واعدا إياه بالثوبة النصوح من الكدب و الخداع .

اقرا معنا    تلخيص قصة جميلة والوحش
معلومات عن الثعلب هنا


تعليقات