القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص الانبياء مكتوبة كاملة للاطفال

قصص الانبياء مكتوبة كاملة للاطفال 

نقدم لكم اليوم قصص الانبياء مكتوبة كاملة للاطفال ،و سنختار لكم قصة نبي الله آدم عليه السلام ، للقصة مأخودة من مصادر موثوقة للتأكد من صحتها . نرجو أن يروقكم تقديمنا للقصة و أن نكون عند حسن ظنكم .

قصص الانبياء مكتوبة كاملة

قصص الانبياء مكتوبة قصة أدم 



قصص الانبياء مكتوبة كاملة للاطفال
قصص الانبياء مكتوبة كاملة للاطفال 



تبتدئ قصص الانبياء مكتوبة ،بإخبار الله ملائكته بخلقه لمخلوق جديد اسمه آدم، و أنه سيجعل في دريته الرسل و الانبياء و الصالحين ، ولسابق علم الملائكة بما فعله الجن من تقاتل فيما بينهم و من إفساد و تدمير،  سألوا الله سؤال استعلام ،عن الحكمة من ذلك قائلين : يا ربنا ما الحكمة في خلق هؤلاء، مع العلم أن منهم من يفسد الأرض و يكثر من سفك الدماء فإن كان الهدف هو العبادة فالملائكة يسبحون بحمدك و يقدسون لك . فأجابهم الله جل و على : إني أعلم ما لا تعلمون . ثم خلق الله تعالى آدم و نفح فيه من روحه ،فإذا هو إنسان من لحم و دم، ثم علمه الأسماء كلها ،و ميزه بميزة العقل التي تفضله عن باقي الكائنات الأخرى ، فاستحق أن يكون خليفة الله في أرضه .

عصيان  إبليس

بعد ذلك أمر الله تعالى الملائكة أن يسجدو لآدم ،فكان القبول من الجميع ،إلا إبليس الذي كان من الجن  فقد رفض رفضا قاطعا السجود . تكبر إبليس رافضا طاعة أمر ربه، معتبرا أن المخلوقات النارية أفضل من الطينية ،فلا يجور أن يسجد المفضول للأفضل ، فكان جزاء إبليس الخروج من رحمة  الله تعالى و استحقاق لعنتة ،فحقد الشيطان اللعين على آدم حقدا شديدا معتبرا إياه السبب الرئيسي في جلب سخط الله عليه.
كانت هذه بداية قصص الانبياء و الرسل حيث سيسجل التاريخ عداء دائما بين الشيطان و الإنسان سيستمر إلى يوم القيامة . فبعد تأكد الشيطان من مصيره الأخروي المظلم  ،أقسم بأن يسخر مكائده و حيله لتكون أكبر نسبة من بني آدم من أتباعه و جنوده ، فكان الرد الإلاهي مفحما ، بأن كل من اتبع طريق الشيطان فسيرمى معه في جهنم وبئس المصير.


اقرا معنا                            قصص تربوية هادفة للأطفال قصة بقرة بني إسرائيل

الامتحان و المعصية

خلق الله آدم ثم خلق زوجه حواء ، و أسكنهما فسيح جناته ، لكن هذا التمتع كان مشروطا بأن لا يقتربا من إحدى الأشجار،  و أن لا يأكلا ثمرها .و ما كان  هذا الشرط إلا اختبارا من الله تعالى لطاعة آدم و انصياعه لأوامر ربه . جمع إبلبس كل ظغينته في صدره و أخد يحث آدم على الأكل من تلك الشجرة ، يوما بعد يوم، بدأت الأسئلة تتناسل في عقل آدم : لماذا منعنا الله تعالى من أن نأكل من هذه الشجرة ، هل في أكلها خلود و بقاء و ماذا سيحدث لو أكلت من الشجرة . نسي آدم و حواء بأن إبليس عدوهما،  كما نسيا بأن   الله قد منعهما من الاقتراب من تلك الشجرة .

 فمد آدم يده و قطف تفاحة و قدمها لحواء ثم أكل منهاهو  كذلك ، و بعد ما أكلا أصبحا عرنانين , و صارا يستثران بأوراق الشجر وهنا ستعرف قصص عن الانبياء فصلا أخر حيث أن الله سبخاطب آدم و حواء معاتبا : ألم أنهكما عن تلكم الشجرة و أقل لكما إن الشيطان لكم عدو مبين .

اقرا معنا                                          قصة هدهد سليمان للأطفال

النزول الى الارض

و كان الأمر الإلاهي بأن يخرج الإنس من الجنة ،و ينزلوا إلى الأرض ، حيث يكون الاستقرار المؤقت و الصراع إلى يوم الدين .
ندم آدم و حواء ندما شديدا على معصية الله ، و الفشل في أول أمتحان و أدركا بأن إبليس هو العدو الحقيقي ، الذي تجب مواجهته .
و توجها إلى الله بالثوبة الصادقة، راجين من الله المغفرة و الثواب ، فاستجاب الله لهما و سامحهما على ما اقترفاه من ذنب .
عاش آدم و زوجه الأرض مدة طويلة ، وكان لهما درية كثيرة ،علمهم آدم ورباهم على  الإيمان بالله و ضحد الشرك و الطغيان ، ثم حذرهما من الشيطان و مكره و دعاهم إلى عداءه . .بلغ آدم رسالته و لقي ربه و ترك دريته يعمرون الأرض و يخلفونه فيها .

الحكمة و الاستفادة

هذه بتلخيص قصة الانبياء  قصة آدم فيا أطفالي الصغار اعلموا أن في قصة آدم حكم كثيرة أولها عدم التكبر فمصيبة إبليس التي حمكت على مصيره في الدنيا والآخرة هي تكبره و استعلاؤه.
ثانيا اعتبار العدو الرئيسي للإنسان الشيطان اللعين فاخدرو أحبتي من مكائده
ثالثا : فلتعلمو بأن الله تعالى استخلف بني آدم في الأرض فكونو على قدر المسؤولية عمروا الأرض وأصلحوا ولا تفسدوا ابنوا ولا تهدموا

رابعا وجوب طاعة الله وعدم عصيانه و مخالفته .

قصة ادم في القران من هنا




تعليقات