القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره 

أعزائي الأطفال الصغار ما رأيكم أن نحدثكم اليوم عن قصص اطفال مكتوبة هادفة ، قصص بالتأكيد ستكون مشوقة مستنبطة من الثرات العالمي عن غابة محرمة كان جميع السكان يخافون دخولها أو حتى الحديث عنها .سنتحدث عن محاولة إحدى أميرات البلاد التعرف على هذا اللغز و فك طلاسمه . فماهي تفاصيل هذه المغامرة المثيرة؟ ، و ماهي الشخصيات التي ستواجهها أميرتنا الجسورة ؟ 



قصص اطفال مكتوبة هادفة مع الصور

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره 




الاميرة تقنع أبيها لخوض المغامرة 


في قديم الزمان في إحدى الممالك الأوربية كانت تعيش أميرة فائقة الجمال إسمها جانت مع أبيها ملك البلاد .كان الملك يحب ابنته أكثر من أي شيء آخر و يعشق رفقتها طول النهار . و كان لجانت قلب طيب و حنون، وكانت شجاعة و مغوارة و جسورة لا تهاب المغامرات و لا تخشى المخاطر ..
ومن جهة أخرى كانت هناك غابة موحشة على حدود المملكة لا يجرؤ أحد على استكشافها ، فقد كثرت الأساطير حولها و تناقل الناس وجود مخلوقات غريبة في الغابة تهاجم كل من دخلها .حاولت جانت إقناع أبيها بضرورة فك لغز هذه الغابة و معرفة الحقيقة .جانت :  أبي الحبيب أنت أكثر من يعرف أنني لا أستطيع قضاء طول اليوم في الثرثرة النسائية حول الأزياء و الألعاب تعلم يا أبي أنني أكره هذا . دعني يا أبي أسبر أغوار هذه الغابة العجيبة .

الملك : لكنك تثقنين السباحة و الفروسية و ألعاب السيف لماذا الإصرار على دخول هذه الغاية الملعونة .جانت : الغابة تنتمي لمملكتنا و عيب أن ملكا شجاعا و مقداما مثلك يشاع عليه  بين الناس خوفه من دخول جزء من مملكته .الملك : حبيبتي جانت تلك الغابة مسحورة و أخاف أن يصيبك مكروه من جراء هذه المغامرة الغير المحسوبة .فقد تواثرت الأخبار عن وجود جنيات يخدن المسافرين . جانت : أي نوع من الخدع يا أبي الملك : و ما أدراني كلها روايات  تتناقلها ألسنة سكان المملكة جانت: أبي الحبيب لقد علمتني عدم تصديق الخرافات .فهذه قصص اطفال هادفة مكتوبة لا يصدقها أحد يا أبي .إنها غابة رائعة للغاية ، دعني أستكشفها وأعدك أن أكون حذرة أرجوك يا أبي 

الملك : حسنا  ولكن فليرافقك بعض الحراس . جانت : لا يمكنك حمايتي دائما يا أبي لقد كبرت و تعلم قدراتي القتالية لست سهلة المنال دعني أذهب وحدي و إذا واجهت أي خطورة فسأرجع على الفور . الملك : حسنا حسنا دائما تتغلبين علي بقوة حجتك  قبلت جانت وجنة أبيها ووعدته  بالبقاء حذرة و بالعودة في أسرع وقت ممكن .


الأميرة الشجاعة تواجه المخاطر

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره 




انطلقت جانت على صهوة جوادها مسرعة في اتجاه الغابة المجهولة . وكانت مفاجأة جانت كبيرة عندما شاهدت روعة الغابة و اندهشت بما وجدته من فراشات مختلفة الألوان و ينابيع صافية و ما سمعته من أعذب تغاريد الطيور  . و بعد برهة  تفاجأت الأميرة باهتزاز الشجيرات  و خروج  صوت غريب منهاالصوت :من أنت وماذا جاء بك إلى هنا جانت : هذه الغابة جزء من مملكتنا و من حقي كأميرة استكشافها . الصوت : هذه فرصتك الأخيرة للهرب و إلا ستكون العواقب وخيمة .غادري الغابة الآن و إلا فلن أعفو عنك .
جانت :هيا  واجهني إذا كنت شجاعا .الصوت : إذا لم تتركي لي الخيار سأريك ما يمكنني فعله . وفجأة تحول الصوت إلى  المخلوقات شريرة شبيهة بتلك الموجودة في قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة بالحركات  وجرت نحوها بعصي لمهاجمتها لكنها استطاعت بمهارتها تفاديهم ثم أحضرت عصا و حكت حجرين لإشعال النار و هددتهم بها فهربو جميعا. أمسكت النيران في ثياب أحد الأقزام الأشرار فتوجهت جانت لإنقاده وحملته إلى الينبوع لإطفاء النار. فجأة لمع برق أضاء محيط الينبوع و انبثق منه قائد فصيل الأقزام لم تظهر عليه العدوانية بل بدا لطيفا ودودا . قال الجني : مرحبا أيتها الأميرة الشجاعة لقد أنقدت عضوا من فريقي رغم أنه هاجمك و كان ينوي إيداءك . 


جانت : لم آت لإيداء الناس بل أتيت أمد يد الصداقة و الإيخاء  الجني : أنا تاملين حارس الغابة  لقد أعجبت بشجاعتك و أخلاقك ، لكن عليك المغادرة فالغابة شديدة الخطورة . جانت : أنت حارس الغابة و تعرفها جيدا لم لا تكون مرشدي و تشاركني متعة استكشاف أغوار هذه الغابة الرائعة .الجني : أنت مصرة على قرارك سأكون مرشدك . ثم تجولا معا في أكثر الأماكن جمالا وسحرا  في الغابة. تل له قمة زرقاء ثم ذهبا إلى وادي الفراشات مكان تغرد فيه العصافير بشكل بديع ليس له مثيل، و كلما تعمقت جانت في الغابة إلا و استكشفت أشياء جديدة ،أكثر روعة .فبدأت تأتي إلى الغابة يوميا رفقة صديقها الجني الحارس .

بداية صداقة حقيقية

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره 


اقرا معنا                 

يوما بعد يوم، بدأت الصداقة بينهما تتقوى و ربطت أواصر الثقة و أحست جانت أن الجني يحمل على كاهله سرا خطيرا و عبأ ثقيلا .
كانت جانت تشعر دائما بحزن  تاملين لكن في أحد الأيام كان حزينا أكثر من ذي قبل. جانت : ما خطبك يا تاملين لماذا أرى الحزن في نظراتك لم لا تبوح لي بمكنون ما يؤلم قلبك .تاملين : منذ بدأت صداقتنا و أنا أنتظر سؤلك عن  نفسي و عن حياتي و ما سبب تحولي إلى جني و كيف وصلت إلى هذه الحالة حارسا للغابة .

جانت أنا أحترمك كما أنت لكن من جهة أخرى إذا كان بإمكاني مساعدتك فلن أتردد، أنت تعرف ذلك  تاملين : أتعلمين لقد كنت بشريا و توفى والداي عندما كنت صغيرا ،جدي تولى أمري ، و بعد سنوات جئنا هنا للتخييم .مع أصدقاءه و أحفادهم .وبينما كنا نسير في الغابة فجأة بدأت أحس بالتعب . و غطت في نوم ثقيل .و عندما استيقظت كنت في مكان غريب في أرض ملكة الغابة و تغيرت هيأتي لقد سرقتني و أنا نائم .و منذ ذلك الوقت وأنا حارس الغابة أحمي الغابة في النهار ، و عندما يأتي الظلام أجد نفسي في أرض ملكة الغابة .

رق قلب جانت لحال تاملين وتساءلت ؛ ألا توجد طريقة لكسر هاته اللعنة . تاملين : نعم توجد فرصة واحدة في كل قرن .ولكن مخاطرها عظيمة . جانت :أخبرني فقط بما يجب علي فعله و ستجدني إلى جانبك بكل ما أملك من قوة . تاملين : يجب أن تعلمي أنه في حال فشلك ستتحولين إلى جنية مثلي ، لن أسامح نفسي إن وقع هذا .من الأفضل نسيان الأمر . جانت : تاملين لا تقرر لي ماذا أفعل سأساعدك مهما كان الثمن أخبرني من فضلك لن أفشل أنا متأكدة .

تاملين : في ليلة العيد تتوجه عشيرة الجنيات إلى العالم السفلي .عليك المجيء إلى الغابة في منتصف الليل و انتظري ، سيأتون في مجموعات سأكون في المجموعة الثالثة  على فرس بيضاء لها حلقة ذهبية في أدنها ، عليك الركض إلي و إنزالي من على صهوتها و التمسك بي مهما كلفك الأمر . حينها فقط ستنكسر التعويدة جانت : ثق بي لن أخذلك

انتصار الصداقة الصادقة

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره 

اقرا معنا                               قصة خيالية قصيرة للاطفال قصة الثعلب المكار

و في الليلة الموعودة سمعت جانت حوافر الأحصنة و مرت القافلتان و تركتهما يمران . عند مرور القافلة الثالثة اكتشفت جانت أن الأحصنة سريعة جدا لذا تسلقت شجرة في انتظار قدوم الفرس المعلوم . وعند رؤيتها لفرس تاملين قفزت في الوقت المناسب حتى تمسكت به و انتزعته من على صهوة جواده .رأت ملكة الجن ماحدث و طلبت من جانت الابتعادملكة الجن : أنت إنسية ما علاقتك بهذا الجني القميء.

جانت : الصديق لا يترك صديقه مهما حدث لا يهم في الصداقة الشكل أو اللون أو المال المهم الإخلاص و الوفاء . ملكة الجن: سنرى مدى إخلاصك و وفائك يا جانت . و حولت ملكة الجن تاملين إلى عظائة لزجة لكن جانت لم تفلته من يدها .حولته بعد ذلك إلى ثعبان مخيف لكن جانت استمرت في التشبث به. و في النهاية حولته إلى جمرة لكن جانت تمسكت بصديقها رافضة إفلاته . جانت باكية : لن أخذل صديقي مهما كانت التضحيات
\
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره 

نزلت دموع جانت على الجمرة فانطفأت و تحول تاملين الجني إلى شاب وسيم وسط ذهول الملكة . مدت جانت يد الصداقة لملكة الجن لإنهاء أطوار العداء بين الجن والإنس إلى الأبد لكن الملكة رحلت دون تعليق مقرة بهزيمتها و انتصار الصداقة و الوفاء و الإيخاء..

و بهذا تكون نهاية حكايات للاطفال و نكون قد استخلصنا منها حكم كثيرة منها أهمية الصداقة و قدرتها على تجاوز الأحقاد و الضغائن .

اقرا معنا   ملخص قصة اليس في بلاد العجائب

المصدر من هنا


تعليقات