القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 3 قصص اطفال قبل النوم مكتوبة الاسد والفار

أجمل 3 قصص اطفال قبل النوم مكتوبة  الاسد والفار

يحتاج معضم الاباء إلى قصص اطفال قبل النوم مكتوبة ليستمتع أطفالهم بنوم هادئ ، خال من التوثرات و الأعصاب لهذا فنحن في الحكواتي الصغير سنكون دائما خير راو ، لأجمل الحكايات مسلية تربوية هادفة ، لكنها تختلف عن القصص الشائعة الرتيبة ففيها لمسة شخصية من الحكواتي الصغير .



    

أجمل 3 قصص اطفال قبل النوم مكتوبة  الاسد والفار
 قصص اطفال قبل النوم مكتوبة  الاسد والفار





 قصص اطفال قبل النوم مكتوبة 

قصص للاطفال قبل النوم   

 الاسد والفار 

في مساء صيفي شديد الحرارة ، أحس أسد شرس بالجوع يطحن أمعاءه ، و صار يبحث عن أي طعام يسكت جوعه ، و إذا به يلمح فأرا يتبختر في الجوار ، متأكدا أنه لن يكون وجبة مناسبة للأسد ، لكن مفاجأته كانت عظيمة فقد عاجل الاسد والفار بهجوم صاعق ، فتجمد الدم في عروق الفأر ، و لم يستطع الحراك أمسك الأسد الفأر بكل سهولة ، و فتح فاه لكنه توقف حين سماع ارتعاشه  و توسله .
قال الفأر : أيها الأسد العظيم ، حلي بك أن تهاجم أقوى الضواري في الغابة ، و أن تفترس أضخم الحيوانات ، أنا الفأر النحيف المسكحين ، لن أكون سوى لقيمة صغيرة ستزعجك كثرة عضامها و تصيبك بعسر الهضم .

تمهل الأسد هنيهة و أصغى مليا لكلام الفأر  : سيدي الأسد إن أكلتني ستلومك النمور و الذئاب ، حلفاؤك المقربون و سيتنشر خبر اعتداء الأسد العظيم على فأر حقير ، أما إن عفوت عني فإني أعدك أنني سأكون لك خير حليف ، أساندك في السراء و الضراء .
 فكر الاسد في تأثير ما سيفعله على سمعته ،  ثم  قرر ترك الفأر يذهب إلى حال سبيله ، لكنه علق بسخرية على اقتراح الفأر للتحالف قائلا : ماذا سيغني عني التحالف مع أضعف الكائنات ثم قهقه بتعجرف .

إن حلفائي النمور و الذئاب أقوى الضواري يصحبونني في سهراتي و يؤنسون وحدتي .

 مرت شهور وبينما كان الأسد يتجول في الغابة ، كمن له صيادان و نصبا له شبكة من حبال مثينة ، و انتظرا وصول الأسد ، لترتفع الشبكة حاملة معها ملك الغابة معلقا بين الأغصان .
حاول الأسد بكل قواه الإفلات من الشرك  لكنه فشل ، و تأكد أنه لا مناص من الأسر ،  و بعد مقاومة شرسة خارت قواه و استسلم لمصيره .

كان الأسد ينظر حوله باحثا عن نجدة صديق أو حليف قوي، لكن نظراته سقطت على النمور و الذئاب ، تتفرج دون ما حراك، لم يتجرأ أحد على المساعدة ، بل كان بعضهم يرمق بنظرات التشفي و الكره ، بينما كان الصيادان يرقصان فرحا بالجائزة العظيمة ، ثم توجها إلى القرية ليحضرو عربة كبيرة لنقل الأسد .

بدأ اليأس يدب إلى قلب الأسد و استسلم لمصيره ، حتى ظهر الفأر الصغير قائلا : سيدي الأسد أنت ملك الغابة و ستبقى كذلك مهما وقع  ، ستخرج من محنتك هذه لتعرف الصديق و الحليف الحقيقي .

اغرورقت عيني الأسد بالدموع حين بدأ الفأر يقضم الحبال بأسنانه الحادة و شرعت قوائم الأسد في التحرر ، ثم تمزقت الحبال نهائيا ليتحرر الأسد و يزأر زئيرا عظيما أفزع كل حيوانات الغابة  ، ففرت النمور و الذئاب لا تلوي على شيء ،و صار للأسد حليف ضعيف لكنه مخلص، لا يتردد في ركوب المصاعب و المخاطر لافتداء .9
نفهم من قصص أطفال قبل النوم مكتوبة أن الصديق الحقيقي هو الصديق الوفي مهما كانت قوته أو ضعفه 


قصص اطفال للنوم سن 6 

قصة الاسد والفار   و الدب النائم 

يحكى أنه كان هناك فأر صفير ، يعيش بسعادة قرب بحيرة جميلة بجانب كهف دب أبيض ظريف ، كان الدب ينام طيلة فصل الشتاء في سبات عميق ، و لا يستيقظ إلا في فصل الصيف ، و كان الفأر ينزعج من شخير الدب الذي يستمر طوال ليالي الشتاء و الربيع ، و لا يستطيع النوم بهدوء ، لكنه كان يقول أن ليالي الصيف الطويلة ستعوض سهره . حل الصيف و ظل الفأر ينتظر استيقاظ الدب لأيام ، لكن الدب لم يستيقظ . و استمر في الشخير دون انقطاع  ، وصل السيل الزبا قال الفأر و قرر أن يوقظ الدب بكل الوسائل ، ذهب الفأر لباب كهف الدب و نادى بأعلا صوته لكن الدب استمر في الشخير .

بحث عن مكبر للصوت و صاح بقوة دون جدوى ، توجه الفار متجهما للغابة فسأله أصدقاؤه : مالنا نرى سحنتك شاحبة أ أصابك مرض الزكام  ؟ الفأر : لا و الله لكنني لم أذق طعم النوم  طوال الليل ، لقد أرقني شخير جاري الدب فقد حل فصل الصيف دون أن يستيقظ .

أجابت البومة الحكيمة الحل عند الأسد ، فإن زئيره سيوقظ الدب بالتأكيد،  توجه الفأر إلى عرين الأسد ليجده نائما ، و تأكد أنه إذا أيقظه فسيكون عقابه شديدا ، فحاول التراجع لكن كاحله التوى ، ليصيح من الألم . استيقظ الأسد غاضبا متسائلا : من سيء الحظ  الذي سيكون وجبة دسمة لغذائي .

انتبه الأسد إلى وجود الفأر  فقال : ماذا دهاك أيها الفأر التعيس اغرب عن وجهي فإنني لا أحب أكل الفأران ، لكنني إن اضطررت فسألتهمك . أجاب الفأر  مرتعدا : لقد قصدت سيدي ملك الغابة ليساعدني في مسألة ملحة . الأسد :  ما حاجتك لا تكثر الكلام . رد الفأر : لقد ......  لقد أرق الدب منامي بشخيره المزعج ، فقد حل الصيف و لم يستيقظ بعد الأسد : و ما علاقتي بكل هذا . الفأر : زئيرك سيدي كفيل بإيقاظ الخامل الكسول . قهقه الدب و رمى بالفأر أرضا ثم قال : أغرب عن وجهي فليس لدي الوقت لهذه التراهات .

رجع الفأر ّإلى جحره حزينا يائسا ، بينما ذهب الأسد متبخترا ساخرا حتى اقترب من البحيرة ، فجأة أحس الأسد بحكة في فروه ، فأخد يحك بمخالبه موضعها ، ولكن الحكة كانت تزداد شيء فشيء ، حتى صارت لا تحتمل . فصرخ الأسد من الألم و تمرغ في التراب عساها تختفي أو تفتر دون جدوى  .

سمع الفأر أنين الاسد فهرع مسرعا ليكتشف المشكل ، و ما إن راى المنظر حتى عرف العلة ، فقفز على ظهر الأسد يبحث عن الحشرات التي تلسعه  و تسبب الحكة ، لكن الأسد استمر في التألم ، و ارتمى في البحيرة و على ظهره الفأر ، كاد الفأر أن يختنق لو يغرق لكنه تشبت بفرو الأسد ، و صار يحثه على الصبر و  اقتراب انتهاء المحنة.
 
استمر الفأر في الإمساك بالحشرات حتى انتهى منها ، و بذلك ارتاح الأسد و رجعت البسمة إلى محياه فتساءل في استغراب : كيف يمكن تقابل الإساءة بالإحسان ، شكرا لك أيها الفأر الطيب . قال الفأر :لم أقم إلا بالواجب سيدي . الأسد : و الان كيف يمكنني خدمتك لأرد الجميل .
الفأر: إن منزل الدب قريب ، ما عليك إلا أن تدخل و تزلزل الكهف بزئيرك العظيم  ، دخل الدب الكهف ، و استغرب لبقاء الدب نائما رغم حلول الصيف ، ثم أخد نفسا عميقا و زأر زئيرا  سمعته جل حيوانات الغابة ، و بالفعل استيقظ الدب و ركض في هلع |إلى الخارج يسأل عما حدث أما ضحك الحيوانات .


حكايات قبل النوم 

قصة الحمار في جلد الاسد 

 
في غابة خضراء جميلة عاش حمار وسيم قوي الطموح حالم كثير الامنيات كسول دائم النوم ، كلما استيقظ تجول في أنحاء الغابة يعد الحيوانات بالكنوز و الجوائز حالما يصبح ملك الغابة ، كان يحلم بالطيران في الفضاء ، و الوصول إلى القمر لانقاذ الأرنب الموجود هناك ، كان يحكي قصص ما قبل النوم  للجميع حتى اتهمه الجميع بالجنون ، و أصبحت حكاياته مثار السخرية .

من جهة أخرى ، اختفى أسد الغابة مدة طويلة ، و أثار غيابه تساؤلات الحيوانات ، ففي اجتماعات مغلقة كانت تناقش هذا الحدث الغريب ، و تقلب خياراتها ، خصوصا مع تطلع النمر الغدار للزعامة  ، كان هذا النمر شرسا فضا مكروها من الجميع و كان له صديق واحد يشاركه نفس الصفات أنه الثعلب الماكر ، فبعد ورود أخبار عن احتمال موت الأسد ، أصبحت أطماعه كبيرة لكنه  ظل متريثا ينتظر الخبر الأكيد .
وبينما كانت الغابة مضطربة ،  بسبب غياب الأسد كان الحمار يهيم في خياله لا يهتم لهذا المصاب الجلل ، يتجول بين المروج يغني و يمرح ، حتى وجد جلد الأسد مرميا على الأرض فأيقظه هول الصدمة ، و بدأ التفكير مليا في ما يجب أن يفعل و جالت في دهنه كل الاحتمالات .
ماذا لو أنني أشعت خبر موت الأسد،  فأكيد أن النمر سيستولي على الملك ، و سيعتدي على الحيوانات ، و لماذا لا أكون أنا الملك هكذا أقنع الحمار نفسه بلباس جلد الأسد .

لقد بدا هذا الجلد كمحقق لكل الأحلام ، مصباح سحري من قصص اطفال قصيرة قبل النوم  لن تسخر الحيوانات من الحمار هذه المرة ، سيحترمه الجميع بل سينحنون تقديرا و إجلالا،   وهكذا لبس الحمار جلد الأسد و قلد مشيته و سار في الغابة ، أول من راه الزرافة ثم النعامة ثم نتشر الخبر كالنار في الهشيم ، كل الحيوانات ترقص فرحا، وما هي إلا لحظات حتى وقف الحمار أما رعيته فانحنت الحيوانات أمامه تقديرا و احتراما ، سأله القرد: لقد أطلت الغياب عنا و قد قلقنا على سلامتك .أضافت السلحفاة: المهم الان أنك عدت الحمد لله على سلامتك .
رد الحمار : لقد أخدت عطلة استجمام و الأن لقد عدت و قد سمعت أن النمر الطماع حاول أخد منصبي، و سيكون أول قرار أتخده هو طرد النمر من الغابة  ،سمع النمر عزم الأسد طرده ففر  مفضلا السلامة على المقاومة .

أقامت الحيوانات حفلا بمناسبة التخلص من النمر اللئيم ، و عزفت الأغاني و الأهازيج فاستثيرت حماسة الحمار ، فنهق نهيقا مطولا اندهشت له كل الحيوانات  ، و سرعان ما اكتشفو أنه الحمار في جلد الاسد ، فأخدوا يرجمون الحمار بالحجر و يصفونه بالمخادع الكداب .
استمر الحمار في الركض طويلا حتى نهاية الغابة ، حيث التقى بالقرد قال الحمار : لقد خلصتهم من النمر الغدار وهكذا يكافئونني ؟ قال القرد : لو سكتت لاستمر ملكك أطول رد الحمار : و ماذا أفعل الان وأين أذهب القرد : أول شيء أوقف أحلام اليقظة و اعمل بجد لتحقيق طموحك .

نهاية  قصص قبل النوم مكتوبة


و من هذه اللحظة لجأ الحمار لمزارع بسيط يعمل عنده بجد و  مثابرة ، و أوفق كسله و تراهاته و بهذا انتهت قصص قبل النوم مضحكة نهاية سعيدة  لكن العبر منها كثيرة اولها، أن تكون الأحلام مقرونة بالعمل و الجد للوصول إليها ، ثانيها تجنب خداع الناس الكدب عليهم و لو كانت أهدافك نبيلة .


معلومات عن الأسد          من هنا 



تعليقات